-->
404
نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة
  • العودة الى الصفحة الرئيسية
  • 3/04/2014

    10 نصائح وخطوات لتحسين وتسريع اداء الحاسوب الخاص بك.

    10 نصائح وخطوات لتحسين وتسريع اداء الحاسوب الخاص بك.

    10 نصائح وخطوات لتحسين وتسريع اداء الحاسوب الخاص بك.

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
    إذا كنت تعبت من لعب لعبة الانتظار مع جهاز الكمبيوتر الخاص بك، لقد حان الوقت لوضع حل لبطء وتشنج الحاسوب فقد أصبحنا نستخدم الكمبيوتر في أغلب أنشطتنا المتعلقة بالعمل وكلما كان أداؤه أفضل كلما أصبح العمل أكثر سيولة وأكثر إمتاعاً لذا ساشرح لكم اليوم 10 نصائح لتسريع جهاز الكمبيوتر الخاص بك باتباع بعض الإرشادات البسيطة، و بذلك ستساعده على  زيادة سرعته، و ايضا على ان يعمل بسلاسة.

    1: إزالة البرامج الغير ضرورية.
    تجنب تثبيت البرامج غير الضرورية على جهازك ولا تحوله إلى جهاز لاختبار البرامج فكلما زادت البرامج المثبتة كلما تباطأ الجهاز. أكثر الأجهزة تضرراً هي التي يقوم أصحابها بتنزيل وتجربة برامج مجهولة المصادر من الانترنت وبعض تلك البرامج قد يتسبب في إتلاف نظم التشغيل أو على الأقل يتسبب في التقليل من كفاءتها.لذا احرص على تفقد برامجك بشكل مستمر وقم بتصفيتها من البرامج الغير ضرورية وسوف تساعدك هذه التدوينة السابقة من ازالة بعض البرامج العالقة والتي لا تستطيع حذفها بالطريقة الاعتيادية.

    2: التخلص من البرمجيات التجسسية والفيروسات.
    أيضا، حذار من الفيروسات وبرامج التجسس. بعضها يمكنه تغيير تكوين الكمبيوتر الخاص بك، مما يؤدي إلى أداء أبطأ. هذا هو السبب في أنه من المهم لتثبيت برامج مكافحة الفيروسات وبرامج فحص الحاسوب من البرمجيات التجسسية داخله وازالتها للحفاظ على جهاز الكمبيوتر الخاص بك آمن واكثر كفائة وسرعة.

    3: إزالة الكوكيز وملفات الإنترنت المؤقتة.
    الكوكيز هي كلمة انجليزية تعني ملفات تعريف الارتباط, وهي معلومات يتم تخزينها من قبل متصفح الويب الخاص بك عن الإجراءات التي أنجزت سابقا على موقع ما على الانترنت. وهذه المعلومات يمكنك ان تكون اي اجراء مشترياتك ومقتنياتك على الانترنت، معلومات تسجيل الدخول الخاصة بك، والصفحات التي قمت بزيارتها، الازرار التي نقرت عليها، والقائمة تطول وتطول وهي ذات 

    كيفية التخلص منها :

    في جوجل كروم : ادخل قائمة الادوات tools في الشريط العلوى, اضغط على محو بيانات التصفح Clear Browsing Data من القائمة المنسدلة, الان ستظهر نافذة محو بيانات التصفح قم بتحديد جدول زمنى لما تريد حذفه ومن ثم ضغط علامة الصح امام Delete Cookies and Other Site and Plug-In Data is checked لحذف ملفات تعريف الارتباط وبيانات المواقع وماتود حذفه من ملفات اخرى 
    في فايرفوكس : اذهب إلى الأدوات (tools) من القائمة الرئيسيّة ثم انقر على الخيارات (options) ثم الخصوصيّة (privacy), بعد ذلك اختر  use custom settings for history, اخير إلغاء تحديد قبول ملفات الكوكيز من صفحات الويب (accept cookies from sites)

    4: تحميل تحديثات ويندوز باستمرار.
    ان تحديث الويندوز من اهم هذه الخطوات لانه كل شيئ على هذا الحاسوب لذا فالتوفر على اهم التحديثات امر بالغ في الاهمية.

    5: تنظيف سطح المكتب بشكل مستمر.
    كثرة الاختصارات على سطح المكتب تسبب شيئا من البطيء لذلك يجب ان تبقى سطح مكتبك نظيفا يحوي على بعض الملفات والاختصارات المهمة فقط.

    6: التاكد من نظافة الجهاز من الاتربة والغبار.
    قد يبدو هذا الأمر مثيراً للسخرية ولكن الحقيقة أن طبقة دقيقة من الغبار قد تكون سبباً في بطء الجهاز ذلك لأن الدوائر الدقيقة تكون مصممة لطرد الحرارة بقدر الإمكان ووجود تلك الأتربة يؤدي لاحتفاظ الدوائر بالحرارة والذي يؤثر على الكفاءة وربما يقلل من العمر الافتراضي لتلك الدوائر.

    7: احرص على حاسوبك بعيدا عن الصدمات.
    إذا كنت من الذين يحملون أجهزة متنقلة تجنب الصدمات التي يمكن للجهاز أن يتعرض لها لأن القرص الصلب قد يتعرض لبعض التلف الذي يمكن أن يسبب بطأ في الجهاز.

    8: التقليل من البرامج تلقائية التشغيل مع ويندوز.
    فهذه البرامج تؤثر بشكل كبير جدا على سرعة اداء الحاسوب وخاصة قي بداية تشغيله فاحرص على ابقاء البرامج المهمة فقط.

    9: استخدام برامج تسريع وتنظيف النظام.
    فمثل هذه البرامج التي تقوم بتنظيف النظام من المخلفات وتسريعه وقد تطرق اخي ميمون الى احد هذه البرامج Baidu PC Faster في تدوينة سابقة: 

    افضل برنامج لتحسين أداء الكمبيوتر


    جميع الحقوق محفوظة ل محترف المعلوميات