-->
404
نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة
  • العودة الى الصفحة الرئيسية
  • 4/14/2013

    42 مليون مستخدم للإنترنت في مصر

     42 مليون مستخدم للإنترنت في مصر

    42 مليون مستخدم للإنترنت في مصر

    سلط مؤتمر التسويق الرقمي الإقليمي الثاني، الذي عقد مؤخرا بالقاهرة، الضوء علي تجارب مواقع التجارة الإلكترونية بمصر، وتحدث عن الفرص والتحديات، وذلك بمشاركة الدكتور شريف حازم الرئيس التنفيذي لمركز التوقيع الإلكتروني التابع لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

    وكشف وائل قويدر مؤسس فالكون الأردنية عن أن هناك نحو 5.9 مليار مشترك فى الموبيل انترنت حول العالم، بنسبة تصل إلى 87% من إجمالى السكان، كما توقع أن يصل حجم الانفاق الإعلانى على المحمول حوالى 28.6 ألف دولار خلال عام 2016.

    أضاف خلال اليوم الثاني من فعاليات المؤتمر أن الهواتف الذكية يتم تفعيلها عالميا بنحو 1.8 مليون جهاز يوميا بنظامي الأندرويد وiOS، متوقعا أن يصل حجم الإعلانات عبر الموبايل إلى 859 مليون دولار خلال السنوات الثلاث القادمة.

    وأوضح أن مستخدمى الانترنت فى مصر بلغ 42 مليون شخص، 10.8 مليون منهم يستخدمون الإنترنت موبايل، فيما تستخدم دولة السعودية جهاز التابلت فى الاتصالات بنحو 20.9% من إجمالى استخدامهم للمحمول، و5.2% لدولة الأردن.

    كما أكد على أن الإعلانات عبر المحمول تستخدم لزيادة وعى المشتركون بالماركة المعلن عنها، فلابد من معرفة اتجاهات المستخدم ومعرفة أكثر المنتجات استجابة لها وهى فى الغالب تصبح منتجات الهواتف المحمولة وحجز تذاكر السينما والسيارات.

    وأضاف أن النجاحات التى تحققها إعلانات شركته تقوم على الطرق الجديدة التى يقدمون بها الإعلان للجمهور والتى من شأنها أن تعطى انطباع معين فى ذاكراتهم، وإمكانيتهم على الوصول إلى الشريحة المستهدفة من الإعلان.

    من جانبه قال مايك هانج مدير تطوير الأعمال في M-BIZ العالمية ، أن شركته تقوم بتقديم الألعاب عبر المحمول للشركات مثل سونى وسامسونج، ولكنها تتجه فى الفترة الحالية إلى الاستثمار فى الإعلانات عبر المحمول، حيث أن الدراسات أظهرت وصول حجم الانفاق العالمي على الاعلان عبر الموبايل بلغ 9.6 مليار دولار خلال عام 2012، متوقعا زيادته إلى 11.4 مليار دولار بنهاية العام الحالى.

    وأوضح أن الهند تقوم بإنفاق نحو 35.4 مليون دولار على الإعلانات عبر المحمول، أما الصين فتنفق 223 مليون دولار على الإعلانات عبر المحمول من إجمالى 20.2 ملييار دولار على الإعلانات ككل.

    أضاف أن هناك 91 مليون مستخدم للموبايل بمصر، ولكن أكثرهم يحمل هاتفين معا، موضحا أن 26% منهم فقط هم من يحملون الهواتف الذكية، منهم نحو 90% ينتبهون للإعلانات عبر هواتفهم، و82% منهم يقومون بالبحث عن الإعلانات والتى فى أغلبها تكون إعلانات عن أجهزة المحمول، و90% منهم لديهم خطوط سابقة الدفع، و40% منهم يشاهدون الفيديو عبر الموبايل على الأقل مرة واحدة فى اليوم.

    وأشار إلى أن هناك نحو 88% من مستخدمى الانترنت يقومون بالبحث عن معلومات محلية، و34% يقومون بإرسال الأخبار والإعلانات التى تعجبهم إلى أصدقائهم.

    واستطرد قائلا "يوجد بمصر نحو 13 مليون مستخدم للفيسبوك، واكثر من 250 الف مستخدم لتويتر، إلى أنه اكثر من 43% منهم يستخدمونه فى الألعاب "53% منهم من الإناث، و47% من الذكور"، و18% من المستخدمين يبحثون صفحات لشركات بعينها ذات علامات تجارية مشهورة.

    جميع الحقوق محفوظة ل محترف المعلوميات